مسقط، الحيل الجنوبية 94683033

اختبار السمع للأطفال والرضع وحديثي الولادة مسقط

يسرنا في مركز تواصل أننا نقدم خدمة اختبار السمع للأطفال والرضع وحديثي الولادة في مسقط دون الحاجة إلى التخدير أو النوم، وفيما يلي شرح بعض المعلومات عن إجراء فحص السمع للأطفال:

يسمع معظم الأطفال إلى الأصوات عند الولادة وحتى قبلها، حيث يتعلمون التحدث عن طريق تقليد الأصوات التي يسمعونها من حولهم وأصوات آبائهم ومقدمي الرعاية لهم. لكن هذا ليس صحيحًا بالنسبة لجميع الأطفال.

في الواقع ، يولد حوالي طفلين أو ثلاثة من كل 1000 طفل في الولايات المتحدة مصابين بفقدان سمع يمكن اكتشافه في إحدى الأذنين أو كلتيهما. وفي حال تأخر التشخيص تزداد مشكلة الطفل بشكل كبير ، لذا من المهم عمل اختبار السمع للأطفال منذ الولادة للاطمئنان عليهم، لأن الاكتشاف المبكر يمكن أن يمنح هؤلاء الأطفال فرصة أفضل لتطوير مهارات اللغة والكلام والتواصل وسيساعدهم أيضًا على تحقيق أقصى استفادة من العلاقات مع أسرهم أو مقدمي الرعاية منذ سن مبكرة.

متى يتم إجراء اختبار السمع للأطفال حديثي الولادة؟

إذا ولد في المستشفى ، فقد يُعرض عليك اختبار سمع حديثي الولادة لطفلك قبل الخروج من المستشفى. سيتم إجراؤه بواسطة أخصائي صحي أو مساعد رعاية صحية أو زائر صحي خلال الأسابيع القليلة الأولى. من الناحية المثالية ، يتم إجراء الاختبار في أول 4 إلى 5 أسابيع ، ولكن يمكن إجراؤه حتى عمر 3 أشهر.

كيف يتم اختبار سمع الأطفال الرضع وحديثي الولادة؟

يسمى الاختبار اختبار الانبعاث الصوتي الآلي (AOAE). يستغرق بضع دقائق فقط. يتم وضع سماعة أذن صغيرة ذات أطراف ناعمة في أذن طفلك ويتم تشغيل أصوات نقر لطيفة. ليس من الممكن دائمًا الحصول على ردود واضحة من الاختبار الأول. يحدث هذا مع الكثير من الأطفال ، ولا يعني دائمًا أن طفلك يعاني من ضعف دائم في السمع.

قد يخضع طفلك لاختبار ثانٍ. يكون نفس الاختبار الأول ، أو نوع آخر يسمى اختبار استجابة جذع الدماغ السمعي الآلي (ABR). يتضمن اختبار ABR وضع 3 مستشعرات صغيرة على رأس طفلك ورقبته. يتم وضع سماعات رأس ناعمة على أذني طفلك ويتم تشغيل أصوات نقر لطيفة. يستغرق هذا الاختبار ما بين 5 و 15 دقيقة. لن تؤذي هذه الاختبارات طفلك بأي شكل من الأشكال.

هل يجب أن يخضع طفلي لفحص سمع حديثي الولادة؟

إنه موصى به للغاية ، إذا قررت عدم إجراء اختبار الفحص ، فسيتم إعطاؤك قوائم تحقق لمساعدتك في التحقق من سمع طفلك عندما يكبر. إذا كانت لديك أية مخاوف ، فتحدث إلى طبيبك العام.

متى سنحصل على النتائج؟

ستحصل على نتائج اختبار السمع لطفلك بمجرد إجراء الاختبار. إذا كان لدى طفلك استجابة واضحة في كلتا الأذنين ، فمن المحتمل أن يعاني من ضعف دائم في السمع. لكن اختبار سمع حديثي الولادة لا يلتقط جميع أنواع فقدان السمع الدائم. يمكن أن يصاب الأطفال أيضًا بفقدان السمع الدائم في وقت لاحق ، لذلك من المهم فحص سمع طفلك أثناء نموه.

ماذا يعني أن أحيل طفلي إلى اختصاصي سمع؟

إذا لم تظهر نتائج اختبار الفحص استجابة واضحة من إحدى أذن طفلك أو كليهما ، فسيتم تحديد موعد مع أخصائي السمع في عيادة السمع. حتى لو حدث هذا ، فهذا لا يعني بالضرورة أن طفلك يعاني من ضعف دائم في السمع. يجب ان يراك اختصاصي السمع في غضون 4 أسابيع من اختبار سمع طفلك. ومن المهم أن تحضر الموعد في حال كان طفلك يعاني من ضعف دائم في السمع.

عادة ما يستغرق الموعد حوالي ساعة إلى ساعتين. يتضمن هذا الوقت لتهدئة طفلك. إذا أمكن ، قم بإطعام طفلك قبل وقت قصير من اختبار السمع. تأكد من أن لديك كل ما تحتاجه لإبقائه مرتاح وسعيد.

 

نفتخر في مركز تواصل للسمع والنطق بتوفير أحدث جهاز قياس السمع للأطفال والرضع وحديثي الولادة في مسقط، نقوم بفحص سمع الرضع من دون الحاجة إلى التخدير أو النوم، ويقوم بهذا الاختبار الأخصائية نور غانم، للحجز والاستفسار يرجى الاتصال بـ 79418333

WeCreativez WhatsApp Support
👋 السلام عليكم، معك مثلى
تريد معلومات أكثر عن السماعات الطيبة؟
احجز تجربة مجانية